مفتاح القلب

 
مفتاح القلب لحصة التربية - برنامج اجتماعي يعمل حسب قيم شهرية

القيم الشهرية

يعمل برنامج "مفتاح القلب- لساعة التربية" حسب القيمة الشهرية، هدفها غرس وتنمية قيم اجتماعية في  نفوس تلاميذنا، من خلال فعّاليّات وورشات عمل . هذه الفعّاليّات ستساعد مربي الصفوف والتلاميذ على استغلال حصة التربية، ضمن البرنامج الأسبوعي، بصورة فعّالة وناجعة.

فيما يلي القيم حسب الشهر:

 

 

الفترة الزمنية

القيمة الشهرية

     

أيلول

 

 

تشرين أوّل

 

تشرين ثان ٍ

 

 

 كانون أوّل

 

  كانون ثانٍ

 

 
شباط

 


آذار

 نيسان

 أيّار

 حزيران

 

 

   

برنامج"مفتاح القلب – لساعة التربية

تعتبر التربية الاجتماعية في المدرسة من أهم المجالات التي تعنى بالتلميذ من الناحية الشعورية، العاطفية والوجدانيةّ. وتعتبر مربية الصف المسؤولة عن تنشئة جيل يتحمل مسؤولية مجتمع كامل يكون للتلميذ فيه دور فاعل وناشط.
من أجل أن يتسنى لنا بناء جيل ومجتمع صالح وناجح يعتمد الحوار في حل مشاكله، يتعاون ويتشارك للنهوض بمجتمعه، يتعلم الاحترام ويمارسه، يتحمل المسؤولية ويهب لمد يد العون والمساعدة لكل من يطلبها، ويتعاظم شعوره بالانتماء لبيئته، يتوجب علينا زرع القيم والأخلاق في هذا التلميذ وذلك من خلال ممارسة أدوار ووظائف تجعله يشارك بشكل فعّال في الامور التي تحدث في بيئته القريبة.

 

 

   

سفراء مفتاح القلب
يعمل برنامج "مفتاح القلب– لساعة التربية" على تطوير قيم ومهارات اجتماعية، بالتناسب مع أشهر السنة، ومن خلال بناء العلاقات والروابط لدوائر النواة الاجتماعية القيميّة، وهي: دائرة علاقة الفرد بالمجموعة، دائرة الحياة الصفيّة، دائرة الحياة المدرسيّة، دائرة الحياة القوميّة ودائرة الحياة الاجتماعيّة.

وضمن إطار هذا البرنامج يعمل كذلك برنامج "سفراء مفتاح القلب".

يعتبر برنامج "سفراء مفتاح القلب" أحد الأطر المهمة للمشاركة الاجتماعية، يفعّل السفراء من خلاله تلاميذ آخرين داخل المدرسة و/أو المجتمع القريب بهدف تعميق التربية للقيم. (الهدف الأول من أهداف التربية الاجتماعية)

كذلك يعمل البرنامج على تنمية دور تلاميذ المدرسة من خلال منحهم الفرصة ليقوموا بتذويت قيمة معيّنة لدى تلاميذ آخرين في المدرسة، وتعميق تجربة المشاركة الاجتماعية.
سفراء مفتاح القلب في المدرسة الأحمدية لهذا العام هم:

 

 



فعاليات مفتاح القلب

   

 
+ أضف تعليق عرض كل التعليقات

عدد تعليقات الزوار (0)